« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
08-07-2011, 11:14 AM | #41 |
مشرفة سابقه
|
رد: قصه وموقف
كأس الشاي،، يروى أن شخصا أراد أن يحصل على فائدة واحدة تفيده في حياته كلها ..
فذكروا له حكيما هنديا ينفعه بذلك .. فسافر من بلد إلى بلد .. ومن قرية إلى قرية يسال عنه .. إلى أن وصل إلى الحكيم .. دق باب بيته استقبلته عجوز قالت له تفضل ... دخل الرجل إلى غرفة الاستقبال .. وانتظر ساعة .. ساعتين .. ثلاثة .. ما هذا ؟؟؟؟؟!!!! إلى العصر .. !! دخل الهندي وسلم عليه ببرود وجلس وسكت .. وسكت !!!! والضيف يفكر كيف يبدأ، والهندي ساكت ! ثم بدأ الرجل فقال : جئت من بلاد بعيدة لأحصل منك على حكمة تنفعني في الحياة .. قال الهندي طيب .. وسكت ... ثم سكت .. !!!! ثم قال الهندي : تشرب شاي ؟؟؟! قال الرجل على الفور نعم أشرب .. المسكين منذ ثلاث ساعات لم يضع في فمه شيء .. بعد قليل جاء الهندي بصينية فيها إبريق شاي وكأس وبدأ يصب في الكأس ويصب.. امتلأ الكأس والهندي يصب ويصب.. امتلأت الصينية .. والهندي يصب !!! فاض الشاي على المنضدة .. واستمر بالصب!! حتى نزل إلى الأرض .. فجأة قال الضيف .. بس ..... يكفي ايش هذا .. حكيم ولا مجنون ؟؟؟؟!!!! قال الهندي متسائل : يكفي ؟ .. قال الضيف : نعم . وهنا قال الهندي ؟ انظر يا بني.. إذا أردت أن تستفيد من هذه الحياة ينبغي أن تكون كأسك فارغة ، أرأيت الكأس كيف امتلأت وفاضت .. فأنا حين تأخرت عليك امتلأت كأسك .. ولم تستطيع أن تستقبل مني أي شيء .. فإذا أردت أن تستفد من أي شيء فرغ قلبك من الشواغل .. لتضع محله الفائدة .. فرغ قلبك من حقد النفس .. من الأفكار السلبية.. فإذا حضرت محاضرة .. وأنت فيها .. امتلأت نفسك بالمعلومات والأفكار التي أتتك منها .. ويجب أن تفرغ كأسك لتستوعب .. وإلا سيفيض الكلام إلى الأطراف كما فاض الشاي من الكأس .. فلا تستفيد منه .. وإذا أحس المحاضر أن الكؤوس بدأت تمتلئ .. فليتوقف عن إعطاء المعلومات .. وليحاول أن يفرغها بطريقة معينة .. نكتة مثلا.. طرفة .. قصة ... تنفس عميق .. وانا سافرغ لكم ما يشوش عليكم بقصة حكيمة |
|
08-21-2011, 06:13 PM | #42 |
شــاعــــرهـ
طَيِبْتًكَ تْكَفِينًيِ
|
رسالـة فيهــا حروووف المعانــاة..!!!
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
مسـاء/صباح المحبه والرضى أخبارككـم..!!! إن شاء اللـه تمــام [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] عجبتني بعض القصص لبعض الفتيات التي عندما نقراهـا.. تكووون رسالــة لنا وللجميع.. رسالة تحمل داخلها حروووف من المعاة رسالة لكل أب وام ولكل معلم ومعلمة لكل أخ وأخت فاحببت أن أجمعها وأضـع لهـا حجرة بسيطـة وأتمنى أن تأصل رسالتـــي.. لعل اللـه ان يجعلها عضة وعبرة للمعتبرين..!! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] إنتظرووونـي بإذن اللـه..!!! ريمــا الجهنــي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
الاسْتِغْفَار ~ يُحَوّلْ الامْنيَة إلَى وَاقِعْ وَ يُفَرّجُ الضّيقَ بمَا يُشْبِهُ المُعْجِزَة ~ أسْتَغْفِرُ الله العَظيمَ وَ أتُوبُ إلَيْه ♥!!~ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
08-21-2011, 06:26 PM | #43 |
شــاعــــرهـ
طَيِبْتًكَ تْكَفِينًيِ
|
رد: رسالـة فيهــا حروووف المعانــاة..!!!
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] معلمه تقتل طالبتها في حمام المدرسه قتلا غير مباشر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] بينما هي جالسة على مقعدها الدراسي أخذها التفكير بما آلت اليه حياتها من سوء خاصة اجواء المنزل والوضع الاجتماعي الرديء ....خرق مسامعها صوت معلمتها الحاد والقاسي. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] هذا الواجب اللي على السبورة ولينقله الجميع وغدا لا أريد أحد أن يأتي إلى المدرسة ولم ينجزه والله سأضرب اللي ما تحله.....واحبسها بحمام المدرسة.... واجعلها تحلة هنااااك. لملمت كتبها ودفاترها داخل حقيبتها.... ونهضت للذهاب إلى المنزل .... وعند دخولها للمنزل وكالعادة وجدت والديها يتشاجران.... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] فهربت إلى غرفتها وأغلقت الباب وظلت تبكي وبعد قليل سمعت صوت والدتها تستغيث من والدها الذي بدأ يضربها.... فطرق الباب عليها اخوتها الصغار طالبين منها التدخل لإنقاذ والدتها المسكينة !!!! ولكنها تدرك ان تدخلها يزيد النار اشتعالافدخلت بعد فترة والدتها التي ظلت تتألم وتشتكي لابنتها التي لاحول ولاقوة لها مؤكدة أنها مستعدة لتحمل جميع الإهانات من اجل اخوتها [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] حاولت الفتاة الالتفاف إلى حقيبة المدرسة ولكن لم تستطع لظروفها النفسية فتمددت على سريرها لتغرق الوسادة بدموعها الحزينة على حالها خاصة وان جمالها الطفولي وشعرها الأسود طغت عليه ملامح سيدة مسنة قد أكل الدهر عليها وشرب. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وفي صباح اليوم التالي صحت الام واستعد الأبناء للذهاب إلى مدارسهم وذهبت الفتاة إلى مدرستها وكانت في قمة الحزن حيث ان الابتسامة لم تعرف طريقا لوجهها ..... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]وفي الحصة السادسة والأخيرة كان موعد حصة المعلمة القاسية..... فقالت" هيا يا بنات احضرن الدفاتر لأرى حل الواجب" فجميع الطالبات سلمن دفاترهن عدا تلك الفتاة المسكينة... فقالت للمعلمة "آنا يا معلمتي لم احل الواجب ...."" [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] فقالت المعلمة مقاطعة لها هيا قومي معي \ الفتاة ""إلى أين؟؟"" فأوقفت الفتاة على اللوحة و أخرجت المسطرة وضربتها بقوة أمام الطالبات والفتاة تصرخ...لكن..... كل هذا للآسف لم يشفي غليل المعلمة المجرمة فنظرت إليها قائلة "" أنا حلفت اللي ما تحل واجبها راح احبسها بحمام المدرسة لكي تحله هناك !! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] هيا تعالي معي واخذت الفتاة إلى الحمام وأمرتها بأخذ دفاترها والقلم معها وأدخلتها الحمام فأغلقت الباب عليها ثم دق جرس الحصة الذي يعني انتهاء الدوام خرجت الفتيات والمعلمات وانصرفت المعلمة تاركة الفتاة التي حبستها بالحمام [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] الفتاة المسكينة أخذت عندما أحست أن المكان قد خلى من الناس فأدركت ان المعلمة لن تأتي لكي تخرجها بدأت بالصراخ وطرق الباب لكن لا حياة لمن تنادي وانتظر أهل الفتاة عودتها كالمعتاد مع باص المدرسة الذي يتأخر دائما بتوصيلها الى البيت بحجة انه آخر بيت يمر عليه في طريقه إلا أنها لم تحضر؟؟...... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] فشك أهلها بالامرفانطلقوا الى المدرسة ولم يجدوا الحارس وظلوا يبحثوووون عنها ولكن لاجدوى فأبلغ والدها مركز الشرطة ونشر الخبر في الصحف اليومية لعل هذا يوصلهم الى ابنتهم..... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وفي اليوم الذي يليه وقبل الحصة الأولى كانت المعلمات يتناولن فطورهن ويضحكن فقالت إحدى المعلمات ""هل سمعتن الخبر الذي بالصحيفة"" فسكتن جميعا ....فقالت ""هناك فتاة ذهبت إلى المدرسة ولم تعد؟؟!!!!"" فصدمت المعلمة .....وظلت تنظر إلى المعلمات من الصدمة .... وقامت وهي تصرخ...وخرجت مسرعة فلحق بها الجميع وصعدت إلى الدور الرابع متوجهة إلى الحمام الذي في آخر المدرسة حيث حبست الفتاة فوجدته مقفولا مثلما كان ...فاستغربت المعلمات من تصرفها ؟؟؟؟!!!!!!!!!!! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وهنااااك صدم الجميع لما راءوه من منظر وأخذت تلك المعلمة المجرمة تصرخ صرخات ندم على فعلتها الشنيعة.فقد وجدوا الفتاة المحبوسة ملقاة على الأرض في الحمام وعيناها مفتوحتان وقد فارقت الحياة من شدة الخوف [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] أهل الفتاة طالبوا بإعدام المعلمة لفعلتها المشينة البشعة وان غير حكم الإعدام لن يشفي غليلهم. وأدى موت الفتاة رحمها الله إلى هداية والدها واهتمامه بأسرته لكنه لن ينسى انه هو السبب في موت ابنته الغالية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
|
08-21-2011, 06:45 PM | #44 |
شــاعــــرهـ
طَيِبْتًكَ تْكَفِينًيِ
|
رد: رسالـة فيهــا حروووف المعانــاة..!!!
قصة بنت ضاعت سمعتها والسبب...!!!
قصه حقيقيه اتمنى الكل يستفيد منهااااااا شله بنات قاعدين وعين الله عليهم المهم قاموا يتكلمون عن الخيلان وأنا عندي حبة خال في يدى والثانيه برجله المهم وحده خذت الموضوع مزح وأعترفت أن عندها حبت خال في منطقه حساسه وأنتهت الجمعه وأتفرقوا البنات وقامت وحده من البنات الله لا يوفقها خبرت أخوها بالموضوع أخوها عاد ما صدق طاحت في يده معلومه حلوه ومفيده تدرون وش سوى [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] أقولكم .... أخذ رقمها من أخته وقعد يضايقها كل يوم يدق عليها والبنت المسكينه مو راعيه ها الحركااااات وتقوله حل عنى وإذا تبيني تعال أخطبني من أهلى وهو يقولها تحلمين أنتي بتكلميني غصبن عنك والله أفضحك بحبت الخال إلى أنتو عاااارفين وين وهي تقوله خوفتني يعني مين بيصدقك المهم مرت الأيام والبنت المسكينه أنخطبت وهي ما تدري وش يخبيلها القدر وتم زواجها ودرى الولد الى كااان يضايقها تدرون ها الحقير وش سوى [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] شي ما يخطر على البااااااااااال ويدل على اللعانه الى تحلى بهااااااااا أهو وأخته راح ودق على زوجها قبل الزواج بيوم وقاله على [حبة خال وش تتوقعون من ها الزوج الى أنه يتأكد بنفسه ويوم صار أهو وياها لوحدهم كان يحتريها ويوم تأكد من الموضوع وهي ماتدرى عن شي وفجااااااااااااااااءه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ألبس ملابسك بسرعه وياخذها على بيت أهلها ويقول لأبوها كل السالفه لا والأهل ما صدقوا على الله خذوا بنتهم من البيت ودوهااااا للأصلاحيه وتبرو منها والبنت ماتدرى عن شي وتقولهم أنااااااا وش سويت والش الذنب الى أرتكبته علموني بس ومحد معطيها وجه قعدت البنت تدعي على كل من ظلمهااااااااا وبعد كم سنه تدق عليهااااااااا صديقتها الى خبركم وش تقولها صح شين وقوي عين أن أخوي سوى حادث وتفتت كل عظامه ومع هذا ما مات وربي يعاقبه أشد العقاب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وهو يتعذب كل يوم وقالتاها كل السالفه وبعدها قامت تطلب منها أنها تحلل أخوها البنت رد فعل طبيعي قالتاها الله لا يحللكم لا أنتي ولا أهو خلتوني أفقد سمعتي وأهلى وزوجي وتبيني أحللكم بها السهوله لا والله وبعدين صارت البنت داااااااااااااعيه وقالت قصتها عساها تكووووووووووووون عظه وعبر ودرس تتعلم منه كل بنت حسبي الله ونعم الوكيل ........ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] مع تحياتي وكامل احترامي |
|
08-22-2011, 05:52 PM | #45 |
شــاعــــرهـ
طَيِبْتًكَ تْكَفِينًيِ
|
رد: رسالـة فيهــا حروووف المعانــاة..!!!
قصة بالقوهـ كملتهــا صح طويله بكتني وقطعت قلبي..
ندخل في القصة على طول وبدون اي مقدمات هذي القصة على لسان وحده من الخوات اخليكم معاها جآء خطبني كــ أي شاب جاء يخطب اهله كلموا اهلي سألنا عنه ووافقت تحدد الموعد المحدد وتزوجت .. انتهيت وبدت قصة عنآآي ! كنت اشوف زوجي شآآرد ذهنه يسرح كثير ..اذا كلمته يتأخر حتى يرد علي والا يقول : هااااااه !! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** خمنت ان ورى زوجي سالفه ماهي بسيطه يعاملني عادي جدا مره من المررات كان كالعاده مستلقي وشارد ذهنه ... ناداني قال : ميـــعاد طالعت فيه قلت : ميعاد ؟ من ميعاد !!! قال : هاااااه لالا ولاشي وحااول يغير السالفه وانا الدم اللي بعروقي نشف هذا اللي كنت خايفه منه زوجي بحياته انسانه غيري ! طيب وانا وش خانتي بحياته ليه تزوجني ؟! كانت اسأله كثيرة تدور براسي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** خليته لين جاء بالليل جات عيني بعينه وعلى طول دموعي نزلت سألته :ليش تخوونني ؟ قال : سالفــه طويله وانتي الحين صرتي زوجتي ومالك بالماضي وقفلي ع الموضوع قلت : طيب ماضيك مالي فيه لاكن لاتخوونني ترى اكثر شي يوجع المره ويجرحها من زوجها الخيانه ! مارد كتبت له مسج : إلى نصفي الثاني كان وقع طعنتك عليّ مؤلم جداً وعمق جُرحك بـ صدري موجعاً جداً ! و رغم ذلك مددت يدي لك ليس إحتياجاً أو ضعفاً ، بل لأني أدرك ماذا تعني كلمة [ العفو عند المقدرة ] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** طنشت السالفه وتناسيتها بمزاجي والا انا مانسيتها بعدها بفتره كان طالع بالصاله مو جايه نوم حسيت فيه استنيته طلع وبعدها بربع ساعه تسحبت وطلعت واسمعه يكلم كان يقول: والله ياميعاد شيبت وانا بعز شبابي لو تشوفين شعري شيب من الهم ميعاد انا احبك وابيك وابي اتزوجك ..انتي عارفه ان زوجتي تزوجتها عشان انسى بنت خالي ويوم حبيتك نسيت بنت خالي ونسيت زوجتي ابيك انتي !! كنت مصدووومه اسمع وكأني في عالم ثاني طيب ليه يازوجي تسوي فيني كذا انا استاهل منك كذا!!! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** رحت لميت كل عفشي ورحت له قلت منت مجبور تحبني ولامجبور تعيشني معاك وانت ماتحبني بس الظلم انك تعذبني وكأن ماعندي احاسيس ولامشاعر وربي لوكنت اعرف ان بحياتك انسانه ماكان خذتك ترى الزم ماعلى الوحده كرامتها وانا بحفظ اللي بقى لي من كرامه معك وارووح .. قال : لحظه خل نتفاهم خلاص بسوي اللي تبينه بس لاتروحين قلت : واللي داخلي كسرته كيف يتصلح ؟! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** سامحتُكَ علَى كُل شَيئ ، و غفرتُ لكَ أن تكُون كَاذِب ، جاحد أو حتّى بخِيل فِي مشاعرك تجاهِي .. كُنتُ لكَ وحدكَ ! رغم ذلك قبلتُ أن تشاركنِي بكَ نِصف الدنيا ، إلا [ الخيَانة ] ! منذُ أن وصلنِي نبأهَا و أنَا ألعَن قلبِي حينَ يحاول مسامحتكَ بها ، و أعجَز عَن تقبّل صدمَة ضِيق عَين روحكَ .. ربّمَا لأن عَين عمري كَانت قَد إمتلَأتْ بِكَ وكنتُ أظنّ أنّكَ مثلِي ! لَا أن أكُون فِي إحدَى يديكَ بينمَا تبحث اليد الأخرَى عَن غيري .. سامحتُكَ علَى كُل شَيئ ، إلاّ أمر إستغفَال قلبِي ! ليسَ بيدِي أن أسامحكَ عليه ، أو أَن لَا أشعُر بعده أنّك غرِيب عنّي .. / [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** جاء اخوي واخذني وكنت حامل بالشهر الرابع تقريبا .. صارت احداث كثيره بختصرها اني رجعت عشان اللي فبطني ومره من المرات كنا قاعدين نتناقش فالاسم : قال اتمنى يجينا بنت قلت ليه قال انا ابغى اسميها ميعاد (واكيد كلكم تعرفون الحين من صارت هــ الميعاد بحياة زوجي ) قلت : مستحيييييييييل والله ماتسميها لو تموت ماتسميها ميعاد قال والله مو بكيفك غير اسميها ميعاد قلت طيب وصرت افرش سجااادتي وادعي انه مايجيني بنت قلت يارب ارزقني ولد وووويوم ولدت جاني ولـــــد فرحت من كل قلبي لانه مارح يقدر يسمي ميعاد جاني قال بنسمي ريــان قلت اوكي حلو وسمينااه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** عادي انشغلت انا مع ولدي وصرت اشوفه كل الدنيا واشغلني حتى عن اني انبش ورى زوجي بس مره ذبحن الفضول يوم رجع خليته الين دخل الحمام الله يكرمكم وشفت جهازه وقلت بفتحه فتحته كنت عارفه رمز الحمايه من كثر ماتخاصمنا عطاني الرمز حق القفل يوم افتح الرسااايل مالقيت شي فتحت التقويم والقى رسايل من ميعاد بغيت انجلط تخيلوووووووووووووو هي سمت ولدي لقيت رساله منها مكتوب عااادي تسمي ريان ؟ وحصلت رساله من زوجي كلها حاطها بالتقويم كاتب لها : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** كنت اتمنى يجيني بنت اسميها على اسمك عشان اسمي يرتبط مع اسمك الين اموت بس جاني ولد وسميــــه انتي .. كان حاط الخلفيه صورة يد وحده لابسه عبايه عرفت انها يدها لانه فتح الباب وانا ماسكه الجوال سويت نفسي ماخفت ولاشي قلت له : وبعد حاط يدها خلفيه ؟؟ هذا اللي ناقص قال : حطي الجوال قلت :لا بمسحهااا قااال : والله لو مسحتيييها لاامسح روحك آآآآآآآآآآآه ناظرته وقلت للدرجه هذي: شَدّ حِيَلكْ فَيّ " جِرّوحيُ ~ . . . خَلْ هَذآ الجَرحُ | يَكبرّ .. إجَتهدّ ؛. . . عَذّبَ ليّ رَوحيّ . . ! طِيحّ . . . مَنّ هَـ العَينْ اكَثرّ ’ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قلت له : طلقنــــــــــــــــــــــي وروح تزوجها انا تعببببت معاااك ياولد النااااس عذبتني حرام عليك قسم بالله لايصير فيني شي تراك انت السبب قال : حرام لاتظلمين ميعاااد تراها طيبه وترى هي بنت رجااال وقفت معاااي وقفات ماانساها لها تذكرين يوم رحتي بيت اهلك وانتي حامل كنت مابرجعك بس ميعاااد كلمتني تبكي ترجتني تقوول لاتطلقها واذا طلقتها مااعرفك ولاتعرفني انا وجودي غلط بينكم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** انا اللي انسحب مو زوجتك وانا اسمع له وجروحي تنزف وهو يحكيني ودموعه على خده ييقول أسرتني بطيبتها يوم جيت ارجعك ماكان فجيبي ريال واحد قالت ميعاد تعال انا عندي الفين حاطتهم من زمان مااحتاجهم الحين خذهم وروح تمشى مع زوجتك وغيروا جو ومسامحتك دنيا وآخره وانسااني وعيش حياتك مع زوجتك .. كمل واحس كل كلمه خنجر يزرعه بظهري قال حبيتهااا وهي الحين ماتبيني قالت عش حياتك مع زوجتك وولدك .. أخذ شماغه ومفتاح السيارة وطلع وقلبي ينزف وعيوني تدمع ولسان حالي يردد : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** جلست افكر ودموعي تنزل ع خدي مثل الجمر ..تحملته بمافيه الكفايه حتى اهلي يوم كنت ازعل واروح عمرهم ماعلمتهم بس عشان صورة زوجي ماتهتز قدامهم جلست اطالع فولدي واضمه وابكي ..يالله حتى ولدي هي اللي سمته وانا اللي كنت على نياتي قلت اكيد عاجبه الاسم رجع زوجي بالليل كنت بالغرفه ناداني بالصاله عشان ولدي كان نايم رحت له [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قال : خلينا نفتح صفحه جديده قلت انت طويت كل صفحات عمري انت ربطت ميعاد معي للقبر انت انسان حقيير قلبك ماهو قلب انت تعيش بصخر جلمود داخلك وياحسافه على كل شي عطيتك ... فجأه دق جواله ناظرته قلت رد واذا انت رجال رد وخلني اكلمها رديت عليها : قلت لها ارتاااحي انا طالعه من حياته للابد اشبعي فيه انتي وياه حقيرين وتنفعون لبعض انا رايحه اعيش بيت اهلي معززه مكرمه بس اخذت لي جروح تكفيني عمر منكم مارح اسامحك لاانتي ولاهو .. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** ولاتفرحين دامه خانني عشانك بيخونك عشان غيرك واوعدك .. رميت له الجوال قبل حتى مااسمعها اش قالت قال لها :يالله ميعاد بعدين اكلمك ناظرته بكل احتقااار ..وطلعت غرفتي ابي اخذ شنطتي جاء عندي قال: تكفين لاتروحين قلت : خلاااص انا انتهيت وانا تعبت منك ومنها قال اجلسي طيب لبكرة احنا الحين اخر الليل وانا بكرة اوديك [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قلت طيب عطيته ورقه كنت كاتبتها له ورحت غرفتي انام َتعبتُ ، ففِي نهايَة الأمر .. أَنَا [ بشَر ] مهمَا كَانت قُوّتِي وشِدّة تحملّي أمامكَ ! ............... ما خطبِي ؟ لكَي ترفضنِي هكذَا كلّمَا أخضعتُ لَكَ قلبِي ولِمَ كُنتُ أقدّم لَكَ كُل ما أملكه مِنَ المشاعِر ، ......... بينمَا تَزِن أنتَ كُل مَا تعطِينيه مِن أحاسيسكَ ! وأدركَ أنّك آخِر مَن قَد يستوعِب ألمِي حين يقرأنِي رسائلِي لَا تصِل إليكَ ، ودمُوعِي لَا تصِل إليكَ ، ودعوَاتِي لَا تصِل إليكَ و آهَاتِي لَا تصِل إليكَ ، و إنتحَابَاتِي لَا تصِل إليكَ .. ................ وَلا شَيئ .. لَا شَيء يخصنّي قَد يهمّكَ تسخَر منّي الدّنيَا الآن ، و تخرِج أمَامِي لسانهَا إستهزَاءً بِأننّي قَد أحببتكَ أنتَ , ........................... بينمَا كُنتَ تعبَثَ بأضلعِي ! الفرق بيني وبينكَ / هُو أنني كبّرتُ حجمكَ بـ سذاجة بداخلِي ، بينمَا إتّضح ليَ صِغر حجمِي بكَ مؤخرًا ! أعطيتك الفرصَة تلو الفرصَة لإثبَات كونك تستحقني ، ولكنك كنتَ تكسرنِي كُل مرّة .. . وما عاد يهمّك الآن أمر جبرِي .. حزينة لأجلكَ ‘ أضعتنِي و أنت تدرِك تمامًا ماهيّة حبّي لك التّي كانت ، لا تعنِيني الآن ولَن تعنِيني أبدًا ، شكرًا لَكَ فقط , كَان بإستطاعتكَ أن تسعدنِي ولكنك تعمّدتَ أن تضرب الرّوح بـ فأس خيانتك دائمًا [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** اليوم الثاني جاااء زوجي يصحيني ماصحيت حااااول ماصحيت كلم الاسعاف وجوا اخذووني كنت بغيبوبه محد عارف ليييش جلست شهر كامل وانا بالعنايه المركزة لاافتح ولااتكلم ولاادري عن اللي حولي وربي رحمني من التفكير بميعاد وبخيانات زوجي اهلي يسألون زوجي وش فيها قال : وربي ماادري راحت تنام ويوم جيت اصحيها ماصحيت الدكاترة : اكدوا انه انفجر عرق وصار لي نزيف مما دخلني بغيبووبه شهر كامل تدرون ليه انفجر ..!! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** كنت اكتم بقلبي كنت آكل بنفسي كنت اقهر وابكي حتى مااقول لاهلي عن مشاكلي كنت اسكت واسكت واسكت لحد ماانفجر فيني عرق ودخلت غيبوبه الدكاتره قالوا : نامت وهي متضااايقه ؟ زوجي استحى يرد عليهم وش يقول من يوم أخذتها وانا اصبحها بهم وامسيها بهم كان درس لزوجي وصفعه تصحيه كانت غيبوبتي هذي فيها رجعه لي للحياه وكتب لي ربي عمر ثاني صحيت بعد شهر كامل يوم صحيت حصلت زوجي واقف عندي مر علي شريط حياتي معاه كرهته ذيك اللحظه لفيت ع الجهه الثانيه قال : الحمدلله ع سلامتك [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قلت : ابي حضن امي ابي احضنها وانسى كل همومي محد يحبني كثرهااا قال : امك طلعت قبل شوي وقلت لها تروح ترتاح وانا جلست سكت لاني كنت جد تعبانه طلعت من الستشفى بعدها ورحت على بيت اهلي .. كلمني زوجي قال: متى اجي اخذك قلت : لاكملت خيانتك .. لاعاهدت نفسك ماعاد تشقيني انا وريان بانتظارك ... // [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** رجع لي بعد شهر ووجهه شاحب ولونه باهت وشعره كساه الشيب شفته كسر خاطري نسيت كل اللي سواه فيني فما زلت انا انثى البياض رجعني ورجعت اعترف انه تغير معاي كثييير صار يحبني اكثر صار قريب اكثر صار يهتم فيني اكثر تأكدت انه قطع علاقته معاها نهائي بس ... مازال احيان يغلط ويناديني : ميعاد مازال مصر لاجانا بنت يسميها ميعاد ومازالت جروووحي تنــــــــــــــــــــزف [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** عشت قرابة السنه حياتي الزوجيه شبه هادئه ماكنت اعرف انه الهدوووء اللي يسبق العاصفه كبر ريان شوي صار هو كل حياتي حسيت انه احلى شي بحياتي من يوم تزوجت مره كنا جالسين انا وزوجي بعد مانام ريان بالليل .. حسيت فيه شي لانه كل شوي يناظرني استغربت نظراته .. طالعني قال : لو اكتشفتي في يوم اني كذبت عليك بشي تسامحيني طالعت فيه ": قلت لا قال ليه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قلت لان شوارعك كلها مليانه عتب ومافي موطأ قدم اني اسامحك لااخطيت مره ثانيه سكت وطالعت فيه لقيته سرررح قلت له : شوف انا ماسامحتك عشان باقي احبك لا انا عشان ريان سامحتك وانا عشان ريان بأعيش والا انت من زمااان مت بداخلي ناظرني قال : ذاك اليوم يوم تنومتي بالمستشفى انتي نمتي متضايقه قلت : انا من يوم اكتشفت وش انا بحياتك وانا كل يوم انام متضايقه بس ذاك اليوم كان العيار ثقيل شوي وانت عارف اش صار بذيك الليله مايحتاج اذكرك قال ايه مايحتاج ادري ناظرني قال : تحبيني ؟ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قلت : لو كنت سألتني هالسؤال اول ماتزوجتك كان قلت لو انك تطلب عيوني بقول ان العمى خيره بس الحين لا مااحبك سكت وغصب عني نزلت دموعي قلت : محمد انت موبس خنتني ولابس جرحتني ولابس ظلمتني انت ذبحتني مير الله كتب لي عمر اعيشه واتمنى مااندم على اني رجعت سلمتك عمري الثاني ابتسم لي ابتسامه ماافهمت معنااها بس تأكدت انه هالانسان مات بداخلي .. بعد 8 شهووور كنت حامل بطفلي الثاني ..بالشهر السابع .. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** كنت تعبانه كثير بحملي الثاني جاني مره زوجي قال : اممم خلاص هالمره انتي سمي حتى لو جات بنت انتي سميها قلت : اكيد اجل بخليك انت تسمي قال طيب يعني الموضوع بالنسبه لك منتهي ؟ قلت : ايه ع بالك بكون غبيه للمره الثانيه ضحك وطلع [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** بعدها بأسبوع كان يوم خميس طلع ع صلاة العشاااء والساعه 9 ونص جااء وفتح الباب دخل وانا اناظر فيه مو مصدقه وصرت امسك ظهري من قوة الالم زوجي لابس البشت الاسود قال : مها انا اليوم زواجي جيت اسلم عليكم قبل اروح بآخذ عروستي من القاعه وبسافر اسبوعين وراجع .. وقتها دنقت راسي حزن حسيت بشتاتي وقتها حسيت نفسي طفل اهله بايعينه تدروووون دمعة وحده مانزلت مني ضحكت فوجهه قلت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قسم بالله قسم بالله ماكنك مودّعني ولا بتطيح ابد دمعه ولا قلبي بيوجعني عساك تروح ماترجع وبقولك شي واسمعني 0 ( كذا تسمع؟ ) يمين الله يمين الله على مثلك ابد ماادمع !! حاولت اكون قويه وانااا بمووووت من الالم وحسيت ظهري يألمني بقووووووة جلست ع ركبي قال : اذا بتروحين لاهلك كلمي اخوك ورووحي لحد ماارجع [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قلت : يـ سَنينيَ! ............ وشَ كثر ضحّيت لَأجلَه ! وِفَ النِهايْة ........... ضحّى ... فينيْ ! آآآآآه ياعمري حسافه . . قلت روحي : وهاك شوية جروحي واعذريني حيل والله على قلة الكلافه ..! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** حاولت اتمسك بالكرسي واوقف لاني كنت تعبانه حيل قلت اسمعني قبل لاتروح تحرم علي يامحمد بعد اليوم وانا فعلا رايحه بس لاتنتظر مني ارجع لو اشوفك ميت قدامي ودامك تزوجت خلاص بعد عن حياتي وعيش حياتك بعيد عني وعن اطفالي ناظر ساعته قال : اووه تأخرت مع السلامه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قفل الباب وانا اقسم بالله اتوجع واتألم وحسيت اني بموت وماقدرت اتحمل كلمت اخوي قلت له تعباانه تعال ودني المستشفى جاء اخوي وكنت في حاله مايعلم فيها الا ربي وكنت طول الوقت استغفر واقول يااارب هون علي يااااارب ارحم ضعفي يااارب احفظ جنيني ياااارب ان كان محمد ظلمني فخذ حقي وانا اشوف يااارب حملني من الظلم شي ماطقته . .ياااارب انت وحدك ملاااذي وكنت ابكي ودموعي زي المطر عجزت اروضها [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** وصلت المستشفى وكشفت علي الدكتورة وقالت المشيمة كانت صغيرة وموية الراس كانت ناقصة عشان كذا الجنين ما كان عارف يتحرك وكان يسبب لي آلام وقالت اني لازم أاطلع ع التنويم جاني دكتور وفحص دقات قلب البيبي وكانت للأسف ضعيفة وذلك بحكم انه مو عارف يتنفس لأنه موية الراس عنده مو كفاية.. منعوني من الحركه وبعد يومين رجعوا كشفوا لان كان عندهم امل ينتعش الجنين ومااحتاج لولاده مبكرة بعد ساعه رجعوا فحصوا دقات قلب الجنين وللأسف ما كان في أي تغيربعدين جات الدكتورة اتكلمت معي وقالت انه البيبي لازم يطلع من بطني لأنه مو عارف ياخذ نفس وقالوا اني لازم أعمل فورا عملية قيصرية قبل ما يصير شي للبيبي لا سمح الله [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** وصاروا يسألون عن ولي امري يبونه يوقع ع العمليه قلت : مالي ولي الا الله انا اتحمل كامل المسؤليه لاصار لي شي ..زوجي عريس عضيت ع شفايفي حسره والم قلت : ايه يااااخالد زواج محمد كان قبل امس ضرب اخوي بيده ع الجدار قال : حقيييييييييييير بعد ماطلعت ذاك اليوم من المستشفى حكيت اخوي كامل السالفه مع زوجي وقعت واتخذوا الاجراءات بشكل سريع وطلعوني ولبسوني لبس العمليه وكان اخوي وريان معاي فالممر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** ناظرني اخوي ودمعت عينه : قال تقومين بالسلامه شدي حيلك عشان القمور هذا واللي جاي بالطريق ناظرته قلت : امانه ياخالد اذا صار لي شي ولدي امانه عندكم لاتخلون محمد ياخذه امااانه لاتخلون ميعاد تربيه امانه لاتحرقون قلبي اذامت قولوا لمحمد تراني زعلانه عليه ووووماني مسامحته .. كان ريان مع خاله ويناظرني ويبكي يبي يجي عندي يقوول :ماما ماما ولدت وجبت ولد قمر زي ريان ... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** سميته راكان وقعد في الخداج لمدة شهر .. وطلعت بيت اهلي .. واهلي طبعا بعد ماعرفوا بزواج زوجي قالوا ماترجعين له ...وانا كنت اساسا مستحيل ارجع له بعد كل شي صار رجع زوجي من شهر العسل ...جااء ياخذني مارضيت اقابله وقلت لاخوي يبلغه اني ابغى الطلاق وماابغى غيره قال قبل اطلقها ابغى اقابلها للمره الاخيره : لبست حجابي وطلعت له بالمجلس ..قال خلااص تبغين نتطلق ؟ قلت : ايه ولاني ندمانه انا لو ظليت معك بيظل الندم شوكه بحلقي الين اموت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** قال: فكري طيب قلت : افكر!!!!! افكر بيوم تناديني ميعاد والاافكر بيوم زواجك يوم رحت وانا اتألم قفلت الباب ورحت ولاهميتك الحين جاي تطلب مني افكر!!! مستحيل انا ان قلت اكرهك فهي شويه عليك لمَا تمسّكتَ بدنوْ موقفكَ معِي وأصرّيتَ على أن تتدحرَج كرة ثلجكَ مِن أعلَى قمّة فِي عيني بإتجَاه الأسفَل ، لمَا تعمّدتَ أن تكسرنِي إلى الحَد الذّي يخجلنِي الآن من مواجهَة كبريائي ، [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** لا يهم الآن .. إِن كَان يهمّكَ أَن أغفِر لَكَ ، إذهَب بإتّجَاه رِيح الغِيَاب .........................ولا تعُد مهمَا حدث .! قال : طيب بس سامحيني قلت : الله لايسامحك لادنيا ولاآخره .. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** وطلعت من المجلس ..ماابغى ابكي قدامه ولاابغى ابين اني حزينه على فرقااه طلعت وكان قدامي ابوي كان متأثر بكل الاحداث اللي صارت لي وبان في وجهه كان مهموووم ناظرني ودمعت عينه قال :سامحيني يابنتي ماعرفت اعطيك اللي يثمنك رحت قربت منه حبيته على راسه قلت : افاااا يابوي تبكي وانا رغم كل ماصار اضحك واهز القاع من تحتي لاااا يابوي لاياتاج راسي انت مالك ذنب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** تكفى لاااشوف دمعتك يبه مكتوب لي من قبل انولد ان بيصير لي كذا وكفايه طلعت بــ احلى اثنين ريان وراكان وكفايه اني غفرت له اكثر من مره وكان هو مصر في كل مره يخسرني يبه يكفيني انك انت ابوي ماني حزينه عليه ماني تعبانه من فراقه ..شوفني رفعت راسه وابتسمت له باسني على جبيني قال: الله يكملك بعقلك يابنتي ..صدق اني عرفت اربي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** طلقني ..عششت حياتي كان يجي ياخذهم كل خميس يمشيهم ويرجعهم بديت اعيش بدوا اولادي يكبرون بدت ترجع لي ضحكتي .. مره كنت طالعه انا وعيالي واخوي نتمشى ..ويوم رجعت وصلنا عند البيت .. اول مافتحت السيارة ونزلت ..كان عند بيتنا وجه اعرفه زين .. ناظرني خالد : قال مهااا هذا محمد يوم نزلت جات عيني فعينه .. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** كنت متنقبه وقفت غصب عني حسيت خطواتي ثقيله حسيت الكون بكبره مايوسعني خطواتي لباب بيتنا كانت ثقيله كنت اسمعه يكلم اخوي خالد يقول : تكفى بس خلها تسامحني ماني متوفق بحياتي ..زوجتي حملت مره وجانا طفل معاق ماطول ومات وحملت بعدها مرتين واجهضت والسبب مو معروف تكفى خلها تسامحني ماني متوفق ..ابيها ابي ارجع مها [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** دخلت بيتنا وبس قفلت باب الحوش وجلست وابكي ... أيش عندك لي تقوله ؟| جايني وعينك خجوله !! جاي تطلب مني أسامح ؟! وإنسى كل شي بسهوله بعد ماقلبي كسرته .. تو بس جيت وذكرته وجاي تسقي الورده .. لما مات وارتاح بذبوله |أيش عندك لي تقوله ؟| جايني وعينك خجوله !! .. بأي ماضي جاي تحكي ! وبأي دمع اليوم تبكي ؟ يعني هو المظلوم ساكت!! وأبتدى الظالم بيشكي ؟ يعني تحسبها دموعك >> بس تكفيني لرجوعك !! تحسب انك باقي تقدر ؟! .. ترجع لقلبي وتطوله |أيش عندك لي تقوله ؟| جايني وعينك خجوله !! اللي يشوفك وانت واقف.. ونظرتك كلها حسايف لا ماشافك وانت قاسي ؟!؟ زي ماأناا كنت شايف ماني متشمت في حالك .. روح يكفي ماجرالك، ؟ روح واندم طول عمرك,,, بعرض هالعالم وطوله [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** جاني اخوي .. وقبل يتكلم .. قلت : الله لايسامحه ليش راجع اش يبغى انا كل مانسيت جاي يرجع ليه مايرتاح هو الين اموت يعني قال: مهااا انتي الطيبه تقولين كذاا ؟ قلت : ماعادني طيبه الله لايوفقه لابالدنيا ولابالاخره [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** دخلت ..وشايله جرووح بقلبي مارجعت حيت الا لما شفته .. مرت الايام والشهور بعد سنتين ..كنا جالسين بالحوش نتقهوى انا واهلي .. وشوي الا الجرس يدق ..قام ابوي ..راح يشوف ورجع وهو يحمل نونو بايده ..وشنطه كلنا طالعنا فيه مستغربين ... بس هو ماكان يناظر الا فيني نزلت عيني ف الارض .. قال ابوي : مها تربيــــــن مها . وتكسبين اجر؟؟؟؟ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** طالعت فأبوي كمل : قال مها ربك غفور رحيم وهالطفله مالها ذنب مها محمد يقول مابلاقي حد يحب بنتي ولايربيها مثل مها نزلت دموعي غصب وكل ماقرب مني ابوي عشان يعطيني البنت احس قلبي يسرع بدقته كانت صغيرره البنت حيل مسكتها ويدي ترجف .. قال ابوي : ربك يامها ينصر الواحد وهو يشوف لاتتشمتين فحال زوجك زوجته ماتت بعز شبابها بعد ماولدت جاها نزيف حاد وماتت بعد ولادتها بيومين ومابقى له احد الدنيا دارت فيه وطعنته مثل ماطعنك والله يامها انه يبكي يقول ياعم تكفى خل مها تسامحني ظلمتها وربي عاقبني .. قولي الحمدلله على كل حال .. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]*** *ميعاد راحت بخيرها وشرها واسأل الله ان يغفر لها ويرحمها *محمد ندمان وبيعيش طول عمره ندمان *مها عايشه حياتها ومبسوطه بأحلى ثلاثه تربيهم (ريان وراكان ومها ) *سبحان الله بعد ماكان زوجها مصر يسمي ميعاد دارت الدنيا والظروف وسمى مها بزوجته الاولى شفتوا ربي كيف نصرها انتهت .... |
|
08-25-2011, 04:21 PM | #46 |
عضو مجلس الادارة
|
رد: قصه وموقف
ثمن التقوى :-
بينما كان أحد الفتية يمشي وحائط بستان رأى غصنا خارج السور وقد تدلت منه ثمرة . فقال في نفسه - وكان جائعا - انه لايتطلب الاذن من صاحب هذا البستان كي آكل هذه الثمرة فقطفها وأكلها . ولكنه شعر بتأنيب الضمير فقرر الذهاب لصاحب البستان وإخباره الخبر . ياصاحب البستان اني قد مررت بحائطك منذ قليل وقد رأيت ثمرةً كذا وكذا .. وأعلمه بالأمر كله وطلب منه الإذن عما بدر منه . قال صاحب البستان طالما أن هذه الثمرة من بستاني فلن أسامحك على فعلتك اللي فعلت أبدا . قال الفتى : يارعاك الله خذ من مالي ثمناً لها .. خذ مالي كله ولكن أرجوك أن تسامحني . أصر صاحب البستان على رأيه رغم كل المحاولات الحثيثه لإقناعه التي باءت بالفشل . مضى يوم واثنان والمحاولات لازالت مستمرة من هذا الفتى الذي كان يتردد باستمرار على صاحب البستان . ولكن دون جدوى . في اليوم الثالث جاء الفتى لصاحب البستان وقال له : ياهداك الله اني امرؤٌ على سفر وقد اضطررت للإقامة في هذه القرية أملاً في عفوك . فاعف عني يرحمك الله وخذ من مالي ماتريد . قال صاحب البستان وإن لم أفعل ؟ قال الفتى : والله لن ابرح هذا البستان حتى تعفو عني أو يقضي الله أمراً كان مفعولا . قال صاحب البستان : إذن أعفو عنك بشرط !! الفتى : وما هو ؟ قال : تتزوج بنتي !! لكن اعلم انها لاترى ولا تتكلم ولا تسمع ولا تستطيع الحركة ابدا . قال الفتى : لاحول ولا قوة الا بالله ولكن كما تعلم أني عابر سبيل أضرب في الأرض وأقصد المشرق والمغرب . فهل الى غفوٍ من سبيل ؟ قال صاحب البستان : هذا مالدي وأنت وذاك . فقرر الفتى في النهاية على الموافقة على شرط صاحب البستان . وتزوجها ولما دخل بها وجدها من أجمل الفتيات خلقا وأدبا صحيحة سليمة لاشية فيها . فتعجب من قول ابيها ووصفه لها بالسوء وسألها عن ذلك . فقالت : إن ابي على قدرٍ كبير من الذكاء ولمّا أراد أن يزوجني تقي . أراد أن يمتحن إيمانك ويمحّص تقواك . حتى تثبت عليه . وعندها تكون انت من وقع عليه الاختيار . . |
|
09-03-2011, 11:39 AM | #47 |
شــاعــــرهـ
طَيِبْتًكَ تْكَفِينًيِ
|
رد: رسالـة فيهــا حروووف المعانــاة..!!!
رسالة مهمه
فتحتُ الدرج لأبحث عن قلم فلم أجده.. وهممت بأغلاق الدرج ولكن لفت انتباهى قصة مكتوبة فى ورقة جريدة قديمة داخل المكتب.. فأخذت أقرأها [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] سافر أب الى بلد بعيد تاركا زوجته وأولاده الثلاثة.. سافر سعيا وراء الرزق وكان أبناؤه يحبونه حبا جما ويكنون له كل الاحترام ارسل الأب رسالته الاولى إلا أنهم لم يفتحوها ليقرؤا ما بها بل أخذ كل واحد منهم يُقبّل الرسالة ويقول أنها من عند أغلى الأحباب.. وتأملوا الظرف من الخارج ثم وضعوا الرسالة فى علبة قطيفة.. وكانوا يخرجونها من حين لآخر لينظفوها من التراب ويعيدونها ثانية.. وهكذا فعلوا مع كل رسالة ارسلها ابوهم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ومضت السنون وعاد الاب ليجد أسرته لم يبق منهم إلا ابنا واحدا فقط فسأله الأب: أين أمك؟؟ قال الابن : لقد أصابها مرض شديد, ولم يكن معنا مالا لننفق على علاجها فماتت قال الاب: لماذا؟ ألم تفتحوا الرسالة الاولى لقد أرسلت لكم فيها مبلغا كبيرا من المال قال الابن: لا.. فسأله أبوه واين اخوك؟؟ قال الابن: لقد تعرف على بعض رفاق السوء وبعد موت أمي لم يجد من ينصحه ويُقومه فذهب معهم تعجب الاب وقال: لماذا؟ ألم يقرأ الرسالة التى طلبت منه فيها أن يبتعد عن رفقاء السوء.. وأن يأتى إليّ رد الابن قائلا: لا.. قال الرجل: لاحول ولا قوة إلا بالله.. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] واين اختك؟ قال الابن: لقد تزوجت ذلك الشاب الذى ارسلتْ تستشيرك في زواجها منه وهى تعيسة معه أشد تعاسة فقال الاب ثائرا : ألم تقرأ هي الآخرى الرسالة التي اخبرها فيها بسوء سمعة وسلوك هذا الشاب ورفضي لهذا الزواج قال الابن: لا لقد أحتفظنا بتلك الرسائل فى هذه العلبة القطيفة.. دائما نجملها ونقبلها, ولكنا لم نقرأها [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] تفكرت فى شأن تلك الأسرة وكيف تشتت شملها وتعست حياتها لأنها لم تقرأ رسائل الاب اليها ولم تنتفع بها, بل واكتفت بتقديسها والمحافظة عليها دون العمل بما فيها ثم نظرت إلى المصحف.. الى القرآن الكريم الموضوع داخل علبة قطيفة على المكتب ياويحي .. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] إننى اعامل رسالة الله ليّ كما عامل هؤلاء الابناء رسائل أبيهم إنني أغلق المصحف واضعه فى مكتبي ولكنني لا أقرأه ولا أنتفع بما فيه وهو منهاج حياتي كلها فاستغفرت ربي واخرجت المصحف.. وعزمت على ان لا أهجره ابداً |
|
09-07-2011, 03:36 AM | #48 |
مشرف سابق ومن كبار المتميزين
الــــــــحر قـــرنـــاس
|
رد: قصه وموقف
قصة وقصيدة البيت المشهور
لاتجي بيت العنود ولا تمره السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واليكم القصة والقصائد في عام 1365هــ كان عباس أمين مدير مالية الدويد جنوب غربي رفحاء عندما كانت الدويد عاصمة الشمال قبل انتقال الدوائر الحكومية للحدود الشمالية عرعر وكانت العنود قريبة من الدويد وتتصف بالجمال الباهر وكان عباس معجبا بها فدخل عليه محمد الخميس ذات يوم وقال له عباس من أين اتيت فقال ذهبت لأرى العنود فقال عباس لا تـجـي بـيـت العـنـود ولاتـمـره والحذر ياللي على عمرك تداري فـر قلبـي يـوم شـاف الزيـن فــره فر طيرن شايفن جـول الحبـاري قلت عطني من ثمانـك بـس مـره قال مايكسى العرا ثوب العواري العنـود سهيـل والبـيـض المـجـره فرقهن فرق الفتيل عن السـواري فأجابه محمد الخميس بالحال لـيـه يــا عـبـاس بيـتـه مــا نـمــره كيف تنحى واحـدن للزيـن سـاري كنت اظن انك صديـق وبـك مبـره مـا دريـت انـك عـدوا لـي مبـاري الـحـيـا لـــو انـتـحــا لازم نــمــره وما قسم الله على المخلوق جـاري العـنـود سهـيـل والبـيـض المـجـره بــس يفرقـهـا الزمـيـم والـخـزاري يـوم لبسـت ثوبهـا الاحـمـر ومــره يا شبيهـت مهرتـن للشيـخ ضـاري مـع ســواد عيونـهـا مـحـلاه غــره مثـل لــون الـبـدر بـايـام الـغـداري كــم قـلـب مـوجـل قـامــت تـجــره عرضتها الجال ودروب الخطاري وعندما اشتهرت الابيات عند الناس غضب محمد الديري العتيبي على عباس لأنه فضل العنود على جميع البنات فقال غاضبا العنـود سهـيـل والبـيـض المـجـره اخس ياعبـاس ماتـدرى المـداري انـت يـا عبـاس غـادي فـي مغـره قلت قولن مانت عن قصياه داري تحسب الدعوى على قانـون حـره وانـت معـك الفيـن ورادن مبـاري يمـكـن انــك ذايـقـن منـهـم مـبــره من طرف لازمك تمدحها جهاري يذكـرون العيـش بهدومـك تصـره يمهـا شافـوك بالبخشيـش ســاري حالفن مـا اتركـك يـا عبـاس مـره لين تابس مثـل دغلـوب الخبـاري مـا ظلمتـك بـس انـا جيتـك بجـره والعـرب بسلومهـا تتلـي الأثـاري فقال عباس امين لمحمد الخميس جاوب عني واعطيك اجازة شهرين تذهب الى اهلك لبقعاء فقال محمد الخميس ردا على محمد الديري تــو مـاهـب الـهـوى والعـيـن قــره واستراح القلب مـن كثـر الهـذاري يـــوم بـــان الـهــرج لـلـفـزاع ذره تــو هــذي بــه يــدور لــه مـبـاري فزعة الديـري مثـل غـزو الصفـره تو يكرب محزمـه عقـب القطـاري يـذكـر انــه موقـفـن بالشـعـر مــره والرخم سلطان في وسط الصباري جنـب الديبـان واتـرك عنـك شــره يـاردي الفـود وش لـك بالخطـاري لو تحصـل مثلهـا مـا صمـت غـره كـان تـسـري بالـظـلام وبالقـمـاري |
|
09-08-2011, 04:51 PM | #49 |
عضو ذهبي
|
شاب يتسلق سورالمقبره ليلاً00لماذا؟!
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساااااااء الخيرات كيفكم يالغالين انشالله طيبين انا يوم قريت القصة بكيت تئثرت فيها جلست مع نفسي اشووف انا قصرت بشي . اتركم مع القصة. رااااااااااااااااح المقبررررررررره ودخلها في ساعه متاخره من الليل وش يسوي هنااااااك؟؟؟ اقروهاااااا لايفوتكم اقروه للنهايه قسم بالله شي يهــــــــــز استغفر الله وأتوب اليه توبووووووووووووووووووووووووو الى الله بسم الله الرحمن الرحيم .. أرجوا من جميع من وصلتهم هذه الرسالة أن يقرؤها بالكامل اصلا لا شعوريا بتتحمس تكملها اقروها لمصلحتكم.. يقول كاتب القصة أي شخص كان قد رآني متسلقاً سور المقبرة في هذه الساعة من الليل، كان سيقول: أكيد مجنون، أو أن لديه مصيبة. والحق أن لديَّ مصيبة، كانت البداية عندما قرأت عن سفيان الثوري - رحمه الله: أنه كان لديه قبراً في منـزله يرقد فيه وإذا ما رقد فيه نادى(رب ارجعون .. رب ارجعون ) ثم يقوم منتفضاً ويقول : ها أنت قد رجعت فماذا أنت فاعل ؟ حدث أن فاتتني صلاة الفجر، وهي صلاة من كان يحافظ عليها، ثم فاتـته فسيحس بضيقة شديدة طوال اليوم عند ذلك. تكرر معي نفس الأمر في اليوم الثاني، فقلت لابد وأن في الأمر شيء، ثم تكررت للمرة الثالثة على التوالي؛ هنا كان لابد من الوقوف مع النفس وقفة حازمة لتأديبها حتى لا تركن لمثل هذه الأمور فتروح بي إلى النار قررت أن أدخل القبر حتى أؤدبها ولابد أن ترتدع وأن تعلم أن هذا هو منـزلها ومسكنها إلى ما يشاء الله. وكل يوم أقول لنفسي دع هذا الأمر غداً وجلست أسوف في هذا الأمر حتى فاتـتني صلاة الفجر مرة أخرى. حينها قلت: كفى . وأقسمت أن يكون الأمر هذه الليلة. ذهبت بعد منتصف الليل، حتى لا يراني أحد، وتفكرت: هل أدخل من الباب ؟ حينها سأوقظ حارس المقبرة! أو لعله غير موجود! أم أتسور السور ؟ إن أوقظته لعله يقول لي تعال في الغد، أو حتى يمنعني ، وحينها يضيع قسمي، فقررت أن أتسور السور .. رفعت ثوبي وتلثمت بشماغي واستعنت بالله وصعدت، برغم أنني دخلت هذه المقبرة كثيراً كمشيع، إلا أنني أحسست أنني أراها لأول مرة. ورغم أنها كانت ليلة مقمرة، إلا أنني أكاد أقسم أنني ما رأيت أشد منها سواداً تلك الليلة، كانت ظلمة حالكة، سكون رهيب. هذا هو صمت القبور بحق، تأملتها كثيراً من أعلى السور، واستـنشقت هوائها، نعم إنها رائحة القبور، أميزها عن ألف رائحة، رائحة الحنوط، رائحة بها طعم الموت الصافي. وجلست أتفكر للحظات مرت كالسنين .. إيه أيتها القبور، ما أشد صمتك وما أشد ما تخفينه، ضحك ونعيم، وصراخ وعذاب أليم، ماذا سيقول لي أهلك لو حدثتهم ؟ لعلهم سيقولون قولة الحبيب صلى الله عليه واله وسلم)الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم ) قررت أن أهبط حتى لا يراني أحد في هذه الحالة، فلو رآني أحد فإما سيقول أنني مجنون وإما أن يقول لديه مصيبة، وأي مصيبة بعد ضياع صلاة الفجر عدة مرات. هبطت داخل المقبرة، وأحسست حينها برجفة في القلب، والتصقت بالجدار ولا أدري لأحتمي من ماذا؟ عللت ذلك لنفسي بأنه خشية من المرور فوق القبور وانتهاكها، أنا لست جباناً، لكنني شعرت بالخوف حقا ! نظرت إلى الناحية الشرقية والتي بها القبور المفتوحة والتي تنتظر ساكنيها. إنها أشد بقع المقبرة سواداً ، وكأنها تناديني، مشتاقة إليَّ : متى ستكون فيَّ ؟ أمشي محاذراً بين القبور، وكلما تجاوزت قبراً تساءلت أشقي أم سعيد ؟شقي بسبب ماذا؟ أضيّع الصلاة ؟أم كان من أهل الغناء والطرب؟ أم كان من أهل الزنى؟ لعل من تجاوزت قبره الآن كان يظن أنه أشد أهل الأرض قوة، وأن شبابه لن يفنى؟ وأنه لن يموت كمن مات قبله؟ : أم أنه كان يقول ما زال في العمر بقية، سبحان من قهر الخلق بالموت أبصرت الممر، حتى إذا وصلت إليه، ووضعت قدمي عليه، أسرعت نبضات قلبي فالقبور يميني ويساري، وأنا ارفع نظري إلى الناحية الشرقية، ثم بدأت أولى خطواتي، بدت وكأنها دهر، أين سرعة قدمي؟ ما أثقلهما الآن، تمنيت أن تطول المسافة ولا تنتهي ابداً، لأنني أعلم ما ينتظرني هناك. اعلم، فقد رأيت القبر كثيرا، ولكن هذه المرة مختلفة تماماً أفكار عجيبة، أكاد أسمع همهمة خلف أذني، نعم، أسمع همهمة جليّة، وكأن شخصاً يتنفس خلف أذني، خفت أن أنظر خلفي، خفت أن أرى أشخاصاً يلوحون إليّ من بعيد، خيالات سوداء تعجب من القادم في هذا الوقت، بالتأكيد أنها وسوسة من الشيطان، لا يهمني شيء طالما أنني قد صليت العشاء في جماعه. أخيراً، أبصرت القبور المفتوحة، أقسم للمرة الثانية أنني ما رأيت أشد منها سواداً، كيف أتتني الجرأة حتى أصل بخطواتي إلى هنا ؟ بل كيف سأنزل في هذا القبر ؟ وأي شئ ينتظرني في الأسفل ؟ فكرت بالإكتفاء بالوقوف و أن أصوم ثلاثة أيام تكفيراً لقسمي . ولكن لا لن أصل إلى هنا ثم أقف، يجب أن أكمل، ولكن لن أنزل إلى القبر مباشرة، بل سأجلس خارجه قليلاً حتى تأنس نفسي. ما أشد ظلمته، وما أشد ضيقه، كيف لهذه الحفرة الصغيرة أن تكون حفرة من حفر النار أو روضة من رياض الجنة؟ سبحان الله يبدو أن الجو قد إزداد برودة، أم هي قشعريرة في جسدي من هذا المنظر؟ هل هذا صوت الريح ؟ ليس ريحاً، لا أرى ذرة غبار في الهواء، هل هي وسوسة أخرى؟ استعذت بالله من الشيطان الرجيم، ثم أنزلت الشماغ ووضعته على الأرض ثم جلست وقد ضممت ركبتي أمام صدري أتأمل هذا المشهد العجيب، إنه المكان الذي لا مفر منه أبداً، سبحان الله، نسعى لكي نحصل على كل شيء، وهذه هي النهاية: لاشئ . كم تنازعنا في الدنيا، اغتبنا، تركنا الصلاة، آثرنا الغناء على القرآن، والكارثة أننا نعلم أن هذا مصيرنا، وقد حذّرنا الله منه ورغم ذلك نتجاهل. أشحت بوجهي ناحية القبور وناديتهم بصوت خافت، وكأني خفت أن يرد عليّ أحدهم: يا أهل القبور ، مالكم ؟ أين أصواتكم ؟ أين أبناؤكم عنكم اليوم ؟ أين أموالكم؟ أين وأين؟ كيف هو الحساب ؟ أخبروني عن ضمة القبر، أتكسر الأضلاع ؟ أخبروني عن منكر و نكير، أخبروني عن حالكم مع الدود سبحان الله، نستاء إذا قدم لنا أهلنا طعام بارد أو لا يوافق شهيتنا، واليوم .. نحن الطعام، لابد من النزول إلى القبر . قمت وتوكلت على الله، ونزلت برجلي اليمين، وافترشت شماغي، ووضعت رأسي وأنا أفكر، ماذا لو انهال عليَّ التراب فجأة ؟ ماذا لو ضُم القبر عليَّ مرة واحدة؟ نمت على ظهري وأغلقت عينيَّ حتى تهدأ ضربات قلبي، حتى تخف هذه الرجفة التي في الجسد، ما أشده من موقف وأنا حي . فكيف سيكون عند الموت ؟ فكرت أن أنظر إلى اللحد، هو بجانبي، والله لا أعلم شيئاً أشد منه ظلمة، ياللعجب! رغم أنه مسدود من الداخل إلا أنني أشعر بتيار من الهواء البارد يأتي منه! فهل هو هواء بارد أم هي برودة الخوف ؟ خفت أن أنظر إليه فأرى عينان تلمعان في الظلام وتنظران إليَّ بقسوة. أو أن أرى وجهاً شاحباً لرجل تكسوه علامات الموت ناظراً إلى الأعلى متجاهلني تماماً، حينها قررت أن لا أنظر إلى اللحد . ليس بي من الشجاعه أن أخاطر وأرى أياً من هذه المناظر رغم علمي أن اللحد خالياً، ولكن تكفي هذه المخاوف حتى أمتنع تماماً عن النظر إليه .تذكرت قول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وهو يحتضر(لا إلهإلا الله .. إن للموت سكرات )تخيلت جسدي عند نزول الموت يرتجف بقوة وأنا أرفع يدي محاولاً إرجاع روحي. وتخيلت صراخ أهلي عالياً من حولي : أين الطبيب؟ أين الطبيب ؟ )فلولا إن كنتم غير مدينين ترجعونها إن كنتم صادقين ) تخيلت الأصحاب يحملونني ويقولون : لا إله إلا الله، تخيلتهم يمشون بي سريعاً إلى القبر، وتخيلت أحب أصدقائي إلي وهو يسارع لأن يكون أول من ينـزل إلى القبر، تخيلته يضع يديه تحت رأسي ويطالبهم بالرفق حتى لا أقع، يصرخ فيهم: جهزوا الطوب. وتخيلت أحمد يجري ممسكاً إبريقاً من الماء يناولهم إياه بعدما حثوا عليَّ التراب، تخيلت الكل يرش الماء على قبري، تخيلت شيخنا يصيح فيهم : ادعوا لأخيكم فإنه الآن يسأل، ادعوا لأخيكم فإنه الآن يسأل . ثم رحلوا، وتركوني فرداً وحيداً، تذكرت قول الله تعالى(ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة، وتركتم ما خوّلناكم وراء ظهوركم )نعم صدق الله، تركت زوجتي، فارقت أبنائي، تخلـيّت عن مالي، أو هو تخلى عني .تخيّلت كأن ملائكة العذاب حين رأوا النعش قادماً، ظهروا بأصوات مفزعة، وأشكال مخيفة، ينادي بعضهم بعضاً: أهو العبد العاصي؟ فيقول الآخر: نعم. فيقال: أمشيع متروك أم محمول ليس له مفر؟ فيجيبه الآخر: بل محمول إلينا ليس له مفر. فينادى : هلموا إليه حتى يعلم أن الله عزيز ذو انتقام . رأيتهم يمسكون بكتفي ويهزونني بعنف قائلين: ما غرك بربك الكريم ؟ ما غرك بربك الكريم حتى تنام عن الفريضة .. ما الذي خدعك حتى عصيت الواحد القهار؟ أهي الدنيا؟ أما كنت تعلم أنها دار فناء؟ وقد فنيت! أهي الشهوات؟ أما تعلم أنها إلى زوال؟ وقد زالت! أم هو الشيطان؟ أما علمت أنه لك عدو مبين؟ أمثلك يعصى الجبار، والرعد يسبح بحمده والملائكة من خيفته، لا نجاة لك منَّا اليوم، اصرخ ليس لصراخك مجيب فجلست اصرخ رب ارجعون، رب ارجعون. وكأني بصوت يهز القبر والفضاء، يملأني يئساً يقول : (كلاّ إنها كلمة هو قائلهاومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون ) بكيت ماشاء الله أن أبكي، ثم قلت: الحمدلله رب العالمين،مازال هناك وقت للتوبة، استغفر الله العظيم وأتوب إليه ثم قمت مكسوراً، وقد عرفت قدري، وبان لي ضعفي، أخذت شماغي وأزلت عنه ما بقى من تراب القبر ، وعدت وأنا أردد قول جبريل للحبيب صلى الله عليه وآله وسلم : عش ما شئت فإنك ميت ، و أحبب من شئت فإنك مفارقه، و اعمل ما شئت فإنك مجزي به ------------ --- دعواتكم لي في ظهر الغيب - اخوكم في الله ( ناقل القصة) - رجــــااااااء حااااااار جداً أن ترسلوها لمن تُحِبوووون فلعلَ حرفْـاً يهدِي قلبــاً ويَـهُــزُ نفْسَــاً للتوبــه..
(كان هنا) مجنونك |
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
Rss Rss 2.0
Html
Xml Sitemap SiteMap
Info-SiteMap
Seo By RaWABeTvB_Seo